بغداد / وسام عادل
أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر نوري الكرعاوي خلال زيارته إلى قسم السيطرة النوعية أن الامن الغذائي بأيدي فاحصي المختبر واتخاذ القرار بمادة الحنطة لابد أن يكون دقيق وحازم لانه يرتبط بحياة الناس .
وقال نحتاج إلى الكفاءات التي تعمل من اجل البلد ، نريد الكفاءات أن تتحمل المسؤولية في العمل ، لاسيما وان عملكم هو مرتبط بسلامة المواطن .
وأضاف أن قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة الحبوب من أهم الاقسام في الشركة كونه الجهة الفنية التي تحدد القرار الفني بسلامة الغذاء .
مشددا على عدم السماح لأي شخص بالتدخل في عملكم لأن عملكم فني بحت وكذلك يجب مراقبه المواقع وتشخيص الموظفين السيئين وعدم السكوت أو التواطئ عنهم لان تاريخ القسم يمتد بعمر الشركة
وقال يجب منح الثقة لموظفي القسم ووضعهم في المسار الصحيح خاصة وأن موظفي السيطرة النوعية يفترض ان يكونوا قدوة للفروع وخصوصاً في الموسم التسويقي
مبيناً الى ان ملاكات القسم عليها أن تستفيد من الخبره التي تمتلكها في اتخاذ القرار وان يعمل الموظف بضمير ومهنية .
مضيفاً ان هناك عمل كبير ينتظرنا خلال الموسم التسويقي لهذا العام لاسيما بعد تحقيقنا الاكتفاء الذاتي في الموسم الماضي ٢٠٢٣ (موسم الخير والنجاح )
منوهاً لانريد كلمة تسيء للقسم ولانسمح بالخطأ في النتائج ولانريد المشاكل في العمل ولانريد أن اي موظف لايتحمل المسؤوليه نحتاج للشجاعة في اتخاذ القرار ، لأن قراركم فيه مسؤولية المواطن ، لانحتاج لموظف يتهرب من المسؤوليه و لانريد الخطأ في العمل .
موضحاً إلى أن الشركة تحتاج إلى عقول تعمل بابداع و سرعة البديهيه و ان نعمل بروح الفريق الواحد ويد واحده .
وقال نحن مقبلين على حملة استيراد للحنطة لاغراض الطحين التجاري ونريد النجاح للشركة و بكل تأكيد أن النجاح يتحقق بهمتنا .
وأختتم زيارته قائلاً أن التاريخ يذكر المبدعين ، واوصيكم بالتعاون و العمل بصدق وان يكون هناك تنافس للنهوض بواقع الشركة إلى الأفضل وحماية الشركة وانفسكم ومدرائكم ووزارتكم.