بحث محافظ بغداد الأستاذ عبد المطلب العلوي مع معالي وزير الزراعة الدكتور عباس جبر العلياوي سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة وحكومة بغداد المحلية للنهوض بالواقع الزراعي.
وقال المحافظ خلال استقباله معالي الوزير، ان «عملنا مع وزارة الزراعة مشترك وتكاملي وفق الأهداف والبرنامج الحكومي، خاصة وان هناك دوائر في الوزارة نقلت صلاحيتها إلى المحافظة منها مديريات الزراعة وهذا الأمر يحتاج إلى التنسيق والتعاون وتنفيذ برامج مشتركة للعمل وتقديم الخدمة ضمن حدود بغداد»، مشيراً إلى ان « اللقاء تضمن طرح موضوع التشجير وما تحتاجه العاصمة لتحسين الوضع البيئي وزيادة المساحات الخضراء، خاصة وان وزارة الزراعة تمتلك برنامج ومشروع في جميع المحافظات من ضمنها العاصمة».
وقدم العلوي شكره إلى معالي الوزير على زيارته ديوان المحافظة، مؤكداً في الوقت ذاته «استعداد المحافظة إلى التنسيق التام خدمة لأهالي بغداد الحبيبة».
من جانبه أكد وزير الزراعة «على التنسيق والتعاون المشترك لتطوير القطاع الزراعي بكافة المجالات»، لافتاً إلى «العمل على تعزيز التعاون والتواصل في كل ما يتعلق بالقطاع الزراعي بوصفه أحد أعمدة التنمية الاقتصادية، فضلا عن الاتفاق على تنفيذ حملة التشجير التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، والبدء بزراعة الأشجار في المدارس والجامعات ومواقع البلدية التابعة للمحافظة».