كنب / طارق فاضل

المناخات الايجابية واحدة من اهم الركائز التي يمكن من خلالها النهوض والارتقاء باليات العمل المهني وأيضاح الصورة المشرقة لهذه الدائرة او تلك ، ضريبة فرع نينوى / الجانب الايمن كانت ولازالت أنموذجاً حقيقياً للمهنية العالية التي ابداها وتمسك بها مدير فرع الضريبة الاستاذ وعد خلف انصيف والذي بدوره ابدع في مجال عمله وبجهود اضافية ترتقي لمستوى النجاحات المتميزة .
ضريبة نينوى / الايمن حالها حال بقية الدوائر اعدت برنامجا مهما وواضحا لتوسيع رقعة عمله وبما يتناسب و يليق وتاريخ هذا الفرع المهم ، فقد هبت الأيادي النظيفة والخيرة متمثلة بمدير الفرع وعد خلف انصيف وكوادره في هذا الفرع لينعش الحياة ويجددها في كل مفاصلها وفعلا حصل هذا الامر وتمكن هذا الرجل المهني من إعطاء الصبغة المهنية الرائعة للفرع وشرع بمعركة ضارية حقق فيها المزيد من الإبداعات العملية فما كان منه إلا أن يوزع المهام في اقسام وشعب الفرع راسماً خارطة عمل واضحة تواصلت في كل الأماكن التي عمل فيها ولحد هذه اللحظة وحقق الفرع بفضل تلك الجهود المزيد من الإيرادات المالية لخزينة الدولة إضافة إلى قيام الفرع بعمليات المسح الميداني وتوفير البيانات الكافية للعمل الضريبي في الرقعة الجغرافية .
والأستاذ وعد خلف منذ أن شرع بمسؤوليته وصولته فقد تشبث بالقلب بقلب العراق فما استهواه بأن يكون في موقع المسؤولية غيرته التي لم تعطه صبراً وليكون
فرع نينوى / الايمن غرفة عمليات كان من خطبها أن تشرفت بقائد شجاع هو مدير الفرع وعد خلف نصيف الذي تجهز بجهاز المؤتمنين على العراق وفعل مافعل من اجل ارساء دعائم العمل المهني فلم يكن في نفسه مايشوبها من طمع او منافع غير الخدمة المعلنة لابناء العراق عامة .

فقد كان الرعيل المهني في ضريبة نينوى / الأيمن رعيلاً بذل قصارى الجهود وكان جميعهم ممن آمنوا بأن الأمانة وشرف المسؤولية والمهنية العالية أجمل مايجري في عروق انسان غيور .
فلم يبق لأحد الا وان استل سيفه لمواجهة المستحيل فقد كانت جهود الاستاذ وعد خلف ومعاونيه واضحة للعيان يرافقوه في صولة البناء كادره الذي يشهد له القاصي والداني بالمهنية العالية وضبطه العملي إضافة إلى حسن استقبال المراجعين .. فقد تجلت تضحيتهم وجهودهم بأعلى صور الوفاء واجملها وهم يواصلون عملهم دون كلل أو ملل فالمهمة المناطة لهم اكبر مما يتصورها البعض فكانت مهمتهم ولادة جديدة ضد العجز والكسل تعشقت بابداعات مدير الفرع وعد خلف الذي قاد فرع ضريبة نينوى / الايمن .. هذا التعاون كان كبيرا في ابعاده الاخلاقية والمهنية ومحصلة رائعة عزفت قصة نجاح بعد معاناة كبيرة تمكنت من خلالها جميع الجهود الخيرة والمثابرة في الفرع من تثبيت ركائز النجاح.