ترأس الوكيل الفني لوزارة الزراعة الدكتور ميثاق عبد الحسين الخفاجي اجتماعاً حول إطلاق مشاريع مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في العراق برئاسة السيدة مهاب مدني رئيس قسم الحوكمة والتنويع الاقتصادي والخبراء الدوليين والخبير المحلي و بحضور عدد من السادة المدراء العامين لدوائر الوزارة والأقسام المعنية وعدد من المختصين بالشأن الزراعي.
و تم خلال الاجتماع الاستماع لشرح قدمه أعضاء برنامج الأمم المتحدة UNDP حول مشروع سلاسل القيمة الغذائية ومشروع الاستثمارات الذكية مناخياً. وأشار الوكيل الفني للأهمية البالغة على التعاون الزراعي و تبادل الخبرات مع المنظمات الدولية بهدف تكوين مشاريع زراعية ناجحة بتحقيق النموذج الذكي .
مضيفا ان الوزارة قامت بعدد من الإجراءات بهذا الخصوص فضلا عن استنساخ بعض النماذج الناجحة وهي ماضية بها قدماً لتطوير بعض المجتمعات الريفية .
كما بين الوكيل الفني انه تم استحصال الموافقات الأولية لإنشاء مركز للزراعة الذكية ، فضلا عن ضرورة وجود النموذج الذكي من أجل تأهيل وتدريب وجذب مزارعين قادرين على إدارة الزراعة الذكية و الصمود أمام تحديات التغير المناخي وان تكون الزراعة في البلاد تحت مظلة الزراعة الذكية .