جاسم حيدر

بهدف الحد من التسرب المدرسي وديمومة مسيرة التربية والتعليم بكفاءة وقدرة أعلى وتحقيق التكامل داخل المنظومة التعليميةوالتربوية وإرسال القواعد التعليمية الى حيث الرصانة العلمية ، إجتمع معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري مع رئيس منظمة اليونيسف ساندرا لطوف ، بحضور وكيل الوزارة للشؤون العلمية رئيس اللجنة العليا للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم بوزارة التربية الاستاذ مهدي العوادي ومدير عام العلاقات الثقافية الاستاذ مجيد الشمري ومدير عام التخطيط التربوي الاستاذ دريد الحيالي . وأكد معالي الوزير : أن وزارة التربية لديها خطط وبرامج للارتقاء بالواقع التربوي الى مستوى الطموح ، سواء على مستوى الأبنية المدرسية أو المناهج الدراسية وغيرها .
فيما ذكر وكيل الوزارة للشؤون العلمية رئيس اللجنة العليا للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم الذي حضر الاجتماع : أنه تم بحث ومناقشة المشاريع المنفذة وسير العمل في المشاريع قيد التنفيذ .
مشيرا الى أن : رئيس منظمة اليونسيف أبدى استعداد المنظمة للتعاون مع وزارة التربية من اجل الحصول على الدعم الدولي للتربية والتعليم في العراق خلال قمة نيويورك المزمع عقدها في أيلول المقبل .