العراق الاخبارية / واىل وجبه الليثي
أكد محافظ الديوانية الأستاذ عباس شعيل الزاملي أن أولوياتنا تنفيذ المشاريع الاستثمارية لمشروع مطار الديوانية التجاري ومشروع للحديد والصلب والمجمعات السكنية.
الزاملي أشار، أننا «رسمنا الخطط والبرامج المستقبلية لتقديم الفرص الاستثمارية للشركات المحلية أو العالمية الراغبة في تنفيذ مشاريعها في القطاعات الزراعية والصناعية والسكنية بعد خلق بيئة استثمارية مناسبة أمامهم».
وبين , الزاملي أن «إدارة المحافظة تعمل على نقل صورة واضحة وصريحة للشركات الراغبة بالاستثمار في المحافظة من خلال دعم هيئة الاستثمار لأعمالهم وتسهيل الإجراءات الإدارية للشروع في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية».
لافتاً، أن «دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني أولى اهتمامًا خاصًا لمحافظة الديوانية من خلال تفعيل الجانب الاستثماري وإعلانه عن مشروع مطار الديوانية كفرصة استثمارية، وإنشاء مشروع للحديد والصلب بالإضافة إلى دخول الديوانية بجولة التراخيص السادسة النفطية كرقعة استكشافية، وزيادة الوحدة التشغيلية لمصفى الديوانية، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة موارد اقتصادية وتشغيل الأيادي العاملة في المحافظة». وأكد المحافظ ، أن «الحكومة المحلية تعمل على اختيار الشركات الاستثمارية ذات سمعة جيدة ورصينة في تنفيذها لمشاريع مطار الديوانية التجاري والحديد والصلب والمجمعات السكنية، وان لا تكون الديوانية غنيمة للشركات المتلكئة».