التقت مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة ابتهال هاشم بعميد كلية الإدارة والاقتصاد الجامعة العراقية لتوقيع وثيقة تعاون مشترك حيث اتفق الطرفان على تنفيذ بنود التعاون وبما يخدم دعم القطاع الخاص العراقي .
وذكر بيان المكتب الإعلامي للوزارة نقلاً عن المدير العام انه جرى خلال اللقاء الاتفاق على تطوير وتأهيل برامج الاتحادات ومنظمات القطاع الخاص وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاقتصادية والتجارية بغية النهوض بواقع اقتصاد القطاع الخاص ومعالجة المشاكل التي تواجه عمل القطاع التجاري والاقتصادي وتبادل الخبرات لتعزيز القدرات العلمية والعملية والجوانب البحثية من كلا الطرفين لتأهيل الملاكات اللازمة للنهوض بواقع القطاع الاقتصادي .
وأشار البيان الى تبادل البحوث والدراسات التي تصدر من كلا الطرفين و إعداد برامج لطلبة الدراسات الأولية والعليا من خلال الورش والدورات التي ستقيمها الدائرة ومن ضمن برنامجها التدريبي السنوي .
وعلى هامش اللقاء تم توقيع الوثيقة من قبل مدير عام الدائرة وعميد كلية الإدارة والاقتصاد الدكتور حميد علي أحمد وقد حضر الاتفاق معاون عميد الجامعة الدكتور أحمد الصقال وعدد من مدراء أقسام الدائرة .