العراق الاخبارية / احمد صلاح الدين
استقبل محافظ صلاح الدين الأستاذ بدر الفحل في مكتبه بديوان المحافظة وفدًا من منظمة هاندي كاب الدولية المتخصصة في إزالة الألغام والعبوات الناسفة، وتم خلال اللقاء بحث أهمية دور المنظمات الدولية في إزالة الألغام والمتفجرات الناتجة عن المخلفات الحربية والإعمال الإرهابية، خاصة في قضاء بيجي والمناطق التي شهدت عمليات عسكرية.
وأكد المحافظ على أهمية هذا الدور الذي تقوم به المنظمات الدولية في هذا الملف الحساس والخطير، مشيدًا بالجهود التي تبذلها منظمة هاندي كاب في دعم المشاريع الخدمية في المحافظة، ومنها مستشفى التأهيل الطبي، إضافة إلى برامج التوعية بخطورة الألغام والمتفجرات.
من جانبه، أكد وفد المنظمة أنها ستواصل دعمها للمشاريع في صلاح الدين، وستساهم بشكل مباشر في معالجة مشكلة الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات في المناطق المتضررة، إضافة إلى المساهمة في وقت سابق ببناء عدد من المتنزهات في قضاء بيجي لخدمة المواطنين.
ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود حكومة المحافظة لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والتنموية، بما يخدم مصلحة المواطنين وينعكس إيجابًا على واقع المحافظة الأمني والخدمي.