أكد وزير الصحة، الدكتور صالح مهدي الحسناوي أن مشروع إدارة المستشفيات الحديثة متابع أسبوعياً من قبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مشدداً على محاسبة أي موظف أو أي جهة تعمل على عرقلة المشروع. وذكر بيان لوزارة الصحة، أن «وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعا موسعا في مقر الوزارة لمناقشة إدارة المستشفيات الحديثة في محافظتي بابل وميسان، بحضور عدد من المديرين العامين لدوائر مركز الوزارة ودائرتي صحة ميسان وبابل وعدد من مدراء الأقسام المعنيين في الوزارة ودوائر الصحة».
وأضاف البيان، أن «الوزير اطلع خلال الاجتماع على ملاحظات الدوائر الصحية والاحتياجات، للمضي قدما في مشروع إدارة وتشغيل وصيانة المستشفيا الحديثة». وبين الوزير، أن «المشروع ليس له خيار آخر إلا النجاح وهناك متابعة أسبوعية من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لتفاصيل العمل وتقديم الدعم لإنجاحه»، لافتا الى «منح المديرين العامين صلاحيات موسعة في ملف إدارة المستشفيات الحديثة لإزالة المعوقات». وأشار إلى، أن «المستفيد الأول من نجاح المشروع هو المواطن، لذلك تحرص حكومة الخدمات على نجاح المشروع».
وشدد الحسناوي، على «محاسبة أي موظف او أي جهة تعمل على عرقلة مشروع إدارة المستشفيات الحديثة كونه مشروع خدمة صحية متقدمة للمواطن».