أثمرت جهود وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، ومدير عام النقل البحري عن استحصال موافقة محافظ البصرة على تخصيص قطع أراض لموظفي الشركة في المحافظة.
وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان المساعي الحثيثة لمعالي الوزير وحرصه على ضمان حق السكن لجميع موظفي تشكيلات الوزارة، تكللت بالنجاح في استحصال موافقة محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، على تخصيص الأرض ضمن المقاطعة (١٩) لتوزيعها على ٧٠٠ موظف من النقل البحري.
وأضاف البيان، ان حكومة الخدمات التي يترأسها دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، تحرص على توفير الخدمات والسكن اللائق والعيش الكريم لجميع العراقيين.
وبارك معالي الوزير، طبقا للبيان، لموظفي الشركة العامة للنقل البحري نيلَهم استحقاقهم في قطع الأراضي، مؤكدا سعي الوزارة لشمول جميع الموظفين في كافة التشكيلات بقطع الأرض من غير المستفيدين.
من جانبه، قال مدير عام النقل البحري المهندس أحمد الأسدي: ان الشركة استطاعت، بدعم مباشر من وزير النقل، استحصال موافقة محافظ البصرة على تخصيص أراضي الصبخ في مقاطعة (١٩) لصالح الشركة من اجل توزيعها على ٧٠٠ موظف من النقل، بما يسهم في حل أزمة السكن لدى الموظفين.
وثمّن الأسدي جهود معالي الوزير في تحقيق هذا الاستحقاق المهم، فيما قدّم الشكر والتقدير للمحافظ المهندس أسعد العيداني، وذلك لاستجابته السريعة لطلب الشركة بتخصيص تلك الأرض، مؤكدا سعي الشركة لاستكمال مزيد من الأراضي من اجل توزيعها على موظفي النقل البحري، ممن لم يحصلوا على قطعة أرض.
كما أشاد المدير بجهود اللجنة التي تابعت هذا الملف، والتي أثمرت عن حل أزمة السكن لدى ٧٠٠ موظف في النقل البحري.