رَأَسَ نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، أمس ، الأحد، الاجتماع الدوري لهيأة الرأي في الوزارة، لشهر آب.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الجارية لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه يوم 20-11-2024، واستكمال متطلبات عمليات الحصر والترقيم التي ستبدأ قبيل نهاية شهر آب الجاري، وتستغرق (60) يوما.
واطلّع الوزير خلال الاجتماع، على سير عمليات التدريب للباحثين الذين سينفذون الحصر والترقيم، حيث يجري حاليا تدريب حوالي (17) ألف باحث في بغداد والمحافظات.معالي الوزير وجه بتهيئة كوادر الوزارة ودوائرها للعمل في التعداد، من خلال إشراكهم في الدورات التدريبية المقامة حاليا، وتوجيه موارد الوزارة كافة لدعم مشروع التعداد السكاني، مشددا على ان هذا المشروع هو مشروع الدولة العراقية بالكامل، وهذا يتطلب ان يكون لجميع مؤسسات الدولة دورا في دعم إنجاح التعداد.
كما شهد الاجتماع الاطلّاع على مراحل العمل في تهيئة بيئة العمل الفنية للتعداد التي تشمل إنشاء مركز البيانات الذي سيكون الأول من نوعه في العراق، وقد تم اكتمال إنشائه، فضلا عن إنشاء مركز الاتصالات، وغرفة العمليات، وتجهيز الصور الفضائية لجميع الدور والمباني والمنشآت في عموم العراق.