في إطار استعدادات محافظة النجف الأشرف لاستقبال زائري زيارة الأربعين، ترأس محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي گناوي، اجتماعًا موسعًا بحضور رئيس لجنة الخدمات النيابية الأستاذ علي جاسم الحميداوي وأعضاء اللجنة، والنائب الأول للمحافظ الأستاذ عماد الجزائري، ومدراء الدوائر المعنية. خلال الاجتماع، أكد المحافظ على أهمية هذه الزيارة الدينية الكبيرة وضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان تقديم أفضل الخدمات للزائرين. وناقش كَناوي مع المسؤولين الخطة الأمنية والاستعدادات اللازمة لضمان نجاح هذه الزيارة المهمة وتأمين الزائرين والمواكب المشاركة في توفير الخدمات وعرض الإجراءات والخطط التي وضعتها المحافظة.
فيما يتعلق بالتحديات المحتملة التي قد تواجه الزيارة، فقد أوضح المحافظ الى التطرق إلى كيفية معالجتها مع التشديد على ضرورة تكاتف الجهود لتفادي أي مشاكل قد تطرأ.
وفيما يخص الترتيبات الخاصة بالنقل، فقد تمّ مناقشة تأمين وسائل النقل العامة والخاصة وتوزيعها بشكل مناسب على المناطق ذات الكثافة العالية للزائرين، بالإضافة إلى خطة لإدارة حركة المرور لتفادي الزخم وتسهيل حركة سير المركبات، كما أشار المحافظ إلى الجهود المبذولة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة، بما في ذلك تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات والطواقم الطبية اللازمة. وأكّد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية لضمان تنفيذ الخطط بشكل فعال، كما تم استعراض خطة الجهد البلدي في المحافظة والاستعدادات لاستقبال الزيارة المليونية، مؤكدا على أهمية التعاون بين جميع الجهات لضمان نجاح زيارة الأربعين المليونية المباركة هذا العام وتقديم أفضل الخدمات للزائرين.