استعرض مدير عام شركة المشاريع النفطية المهندس علي وارد حمود إجراءات ونسب إنجاز أهم المشاريع التي تعمل على تنفيذها شركتنا، والتي تندرج ضمن مشاريع البرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء لدعم الطاقة النفطية.
جاء ذلك خلال حضوره اجتماع قيادي لمشاريع التصفية، ترأسه وكيل الوزارة لشؤون التصفية الدكتور حامد يونس الزوبعي، وضم المسؤولين في شركات «مصافي الشمال ومصافي الوسط، و الدائرة الفنية، وممثلي الدائرة الاقتصادية والدراسات والتخطيط والمتابعة، والدائرة القانونية، والجهات ذات العلاقة.
وقال المدير العام: ان «شركتنا تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع النفطية الواعدة، والتي هي ضمن البرنامج الحكومي، ونحن ملتزمون مع الوزارة في إكمالها ضمن المواصفات المطلوبة وبالسقف الزمني المحدد»، مؤكداً على ان الملاكات الهندسية والفنية تعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق نسب إنجاز متقدمة في تلك المشاريع.
وفي ما يتعلق بمشاريع البرنامج الحكومي التي تنفذها شركتنا، لفت المدير العام، الى ان الشركة قطعت أشواطا مهمة في إنجاز مشروع مستودع الناصرية الجديد بطاقة ٢،٥٠٠،٠٠٠ متر مكعب ومشروع حقل الصبة بطاقة ١٠٠ ألف برميل يومياً فضلا عم ٤٠ مليون «مقمق» من الغاز، إضافة الى مشروع وحدة الأزمرة في مصفاة البصرة بطاقة ١١ ألف برميل يومياً، ومشروع مستودع الفاو النفطي في محافظة البصرة.