أعلن وزير التجارة الأستاذ أثير داود الغريري عن نجاح الخطة الوزارية الخدمية واللوجستية الساندة في ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وأوضح الغريري أن الوزارة استنفرت جهودها لتنفيذ هذه الخطة بناءً على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات للزائرين.
وأكد الغريري أن الوزارة شاركت بأسطول نقل كبير بلغ 700 عجلة إنتاجية ، بالإضافة إلى 108 سيارات خدمية ، والتي ساهمت بشكل كبير في تخفيف الزخم واحتواء الحشود المليونية في مرائب النقل، وفقًا لما حددته اللجنة العليا المشرفة على الزيارة وغرفة عمليات محافظة كربلاء المقدسة.
وأضاف معاليه أن تشكيلات الوزارة قدمت دعمًا لوجستيًا كبيرًا من خلال توزيع الماء والعصائر والثلج والصمون على الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية، وذلك بالتنسيق مع الفريق الحكومي واستمرار العمل الميداني طوال أيام الزيارة.
كما شدد الوزير على أن نجاح خطة النقل تحقق بفضل تضافر جهود الفريق الوزاري، وخاصة التواجد الميداني لوكيل الوزارة الإداري ستار الجابري، إلى جانب مشاركة الإدارات العامة وأقسام النقل المركزي والحركة. وهذه الجهود المشتركة ساعدت في خدمة الجموع الغفيرة من المسلمين الذين أحيوا هذه المناسبة، ما يعكس التلاحم الوطني ووحدة العراقيين.
وفي الختام، أعرب الغريري عن شكره وامتنانه لملاكات الوزارة على تفانيهم في خدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام)،
ونوه الوزير ان الوزارة كلفت هذا العام للعمل على ست محاور ساندة عكس ما كانت عليه في الأعوام السابقة .