أعلنت وزارة العدل وضع الحجر الأساس لإنشاء مجمع عدلي يضم جميع الدوائر التابعة للوزارة في كركوك، فيما أكدت العمل على حل جميع القوانين التي تخص محافظة كركوك.
وقال وزير العدل القاضي خالد شواني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك الأستاذ ريبوار طه ورئيس مجلس المحافظة الأستاذ محمد الحافظ , إن «كركوك أيقونة التعايش السلمي وعلى الجميع التمسك بالهوية العراقية بعيدا عن القومية لتكون نموذجاً في التعاون والتآخي بين الجميع وهي تحظى بدعم كبير من قبل رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني لما لها من أهمية كبيرة».
وأكد وزير العدل، أن «إجراء الانتخابات في كركوك كان إنجازاً كبيراً للحكومة الاتحادية وستواصل دعمها للحكومة المحلية المنتخبة في كركوك»، مشدداً على «روح التعاون بين الجميع لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير فرص العمل للعاطلين». وتابع، أن «زيارتنا تأتي اليوم لوضع الحجر الأساس لإنشاء أول مجمع عدلي في كركوك يضم دوائر تسجيل العقاري وكتاب العدول ودائرة القاصرين وهو من ضمن ميزانية تنمية الأقاليم «، لافتا إلى أنه «تم إكمال دائرة كاتب العدل في ناحية الرياض والعمل جارٍ لإكمال متطلبات إكمال إنشاء دوائر كتاب العدول في قضاء الحويجة وناحيتي الملتقى والدبس لتسهيل مراجعة المواطنين والتقليل عن كاهلهم».