ترأس مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، اجتماع اللجنة الاستشارية الثامن للعام الجاري 2024، بحضور أعضاء اللجنة من الملاك المتقدم في الدائرة، لاستعراض ومناقشة مراحل إنجاز مشاريع فك الاختناقات في العاصمة بغداد والمشاريع الموكلة لها في عموم المحافظات، فضلاً عن بحث الفقرات المدرجة على جدول الأعمال.
المدير العام، استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية بأعضاء اللجنة، مؤكدا على أهمية الحفاظ على رونق ونظافة مبنى الدائرة بحلتها الجديدة وتفعيل إجراءات اللجنة المشكلة لهذا الغرض والإبلاغ عن الحالات السلبية والعبث التي قد تحصل في أروقتها لتلافيها ومعالجتها فورا واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين، مع إعداد ضوابط وشروط جديدة لمهام متعهد التنظيف لمبنى الدائرة. المدير العام وجه بإعداد المسوحات اللازمة لتثبيت مسار الطريق الحلقي الخامس الذي سيكون بعرض 250م لإدراج المشروع ضمن الخدمات الاستشارية تماشيا مع توجيهات هيئة رأي الوزارة التي عقدت مؤخرا، فضلا عن ضرورة إكمال إدراج مشاريع خطة الزائرين والبنى التحتية وإرسالها الى وزارة التخطيط خلال الشهر المقبل لإغلاق ملف الإدراجات لهذا العام.
كما وجه المدير العام، بإعداد خطة لزيارة ومتابعة المشاريع ميدانيا في عموم المحافظات لوضع الحلول المناسبة للمعوقات التي قد تعترض البعض منها وتسريع إنجازها وافتتاحها لتكون في خدمة المواطنين، فضلا عن إكمال المحاور الفنية والتنظيمية (للمؤتمر السنوي الأول لدائرة الطرق والجسور)، الذي من المؤمل إقامته قريبا خلال العام الجاري، واتخاذ الإجراءات الكفيلة لإنجاحه وإبراز الدور الريادي والنتائج الايجابية الاقتصادية والاجتماعية المتحققة كنتيجة للمشاريع التي أنجزتها الدائرة. الاجتماع تضمن مناقشة تعديل بيان الأوزان المحورية وتعليمات تشغيل محطات الوزن وحسب توجيهات الوزارة، بما يتناسب مع ضوابط الأوزان المحورية في الدول المجاورة التي لها علاقات اقتصادية وتجارية مع بلدنا وتتمتع بنفس الأجواء المناخية.
الاجتماع تضمن كذلك مناقشة مواقف مشاريع (الإشراف، والصيانة، والبرنامج الحكومي، والأمن الغذائي، وطرق المرور السريع) واتخاذ القرارات وإبداء الملاحظات الهندسية والفنية والقانونية بشأنها لتسريع إنجازها.