استقبل محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي كَناوي، السفير الأسترالي في العراق، السيد غلين مايلز، في لقاء أكد فيه المحافظ على أهمية النجف الأشرف كمدينة محورية في العراق، تتميز بموقعها الاستراتيجي وأهميتها الإسلامية. ولفت المحافظ إلى دور المدينة البارز في الصناعة والزراعة، مشيرًا إلى استقبالها ملايين الزوار سنويًا، مما يجعلها مركزًا حيويًا للاستثمار.
أكد المحافظ خلال اللقاء على استعداد النجف لدعم إنشاء جامعة أسترالية، وعلى نجاح السياسات الزراعية في المدينة التي أدت إلى تضاعف إنتاج الرز «العنبر». كما دعا الشركات الأسترالية للاستثمار في النجف الأشرف، خاصة في القطاعات الزراعية والصناعية، والتعليمية مشيرًا إلى الاستقرار السياسي والأمني الذي يجعل المدينة بيئة جاذبة وآمنة للعمل ومقصدا للشركات العالمية الرصينة.
من جانبه، أبدى السفير الأسترالي، السيد غلين مايلز، استعداد بلاده للتعاون في مجالات الزراعة وتحسين الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى اهتمام أستراليا بتطوير أصناف من الأرز تتناسب مع بيئة النجف الأشرف. وأكد السفير أن التحسن الأمني في العراق يعزز من فرص دخول الشركات الأسترالية للسوق العراقي، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المستمر بين البلدين لتحقيق شراكة مثمرة.