وقعت دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة ، مذكرة تعاون رئيس جامعة جيهان – أربيل الاستاذ الدكتور امجد صابر الدلوي لتعزيز الابتكار وخلق بيئة بحثية تسهم في بناء الاقتصاد العراقي وتهيئة فرص عمل وبما يتلائم مع الشباب الخريجين لتحقيق التنمية المستدامة .
ونقل بيان المكتب الإعلامي للوزارة عن مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط ، ان توقيع اتفاقية التعاون مع جامعة جيهان تسهم في خلق بيئة أكاديمية بحثية متطورة لتنمية كفاءة الشباب الخريجين فضلا عن خلق فرص عمل وبما يتلائم مع متطلبات السوق العراقي .
وأشار البيان ان وثيقة التعاون تضمنت عدة محاور منها بند لإقامة وتطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع المراكز والمؤسسات البحثية والتدريبية والجامعات المحلية والإقليمية والدولية وجميع المؤسسات العلمية ذات العلاقة, بما يخدم التطوير والتأهيل العلمي لكلا الطرفين ، وكذلك التعاون في مجال التدريب على إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة للطلبة الخرجين ،والاستفادة من خبرة الدائرة في هذا المجال.
وأوضح البيان ان دائرة تطوير القطاع الخاص شهدت في الآونة الأخيرة توقيع عدة مذكرات تعاون مع جهات مختلفة الهدف منها دعم القطاع الخاص وتأهيلهم وإعداد دراسات جدوى للمشاريع الاقتصادية والتجارية للنهوض بواقع الاقتصاد العراقي .
هذا وشهد اللقاء تكريم مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص بدرع الإبداع والتميز تثمينا لجهودها في تطوير بيئة القطاع الخاص العراقي ودورها في توقيع عدد من المبادرات في المجالات العلمية والاقتصادية والإنسانية .