متابعة / د سامي الحسناوي
إلتقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي نائب قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اللواء الركن سامان عاصي وهاب الطالباني، خلال الزيارة التي قام بها البرزنجي إلى مقر الجهاز يوم الثلاثاء الموافق 2024/9/17.
إذ قدم الوكيل البرزنجي التهاني والتبريكات للواء الركن السيد الطالباني بمناسبة تسنمهِ مهام منصبهِ الجديد نائبًا لقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، مُعبرًا عن ثقتهِ الكبيرة بأنه سيكونُ أهلًا لهذا المنصب المهم، وسيكون إضافةً نوعية للجهاز لما يمتلكهُ من خبرات وإمكانيات متميزة. كما استذكر الوكيل البرزنجي العديد من المواقف التي جمعتهُ مع السيد سامان الطالباني، حين كان البرزنجي سفيرًا مفوضًا فوق العادة لجمهورية العراق لدى جمهورية رومانيا في عام 2014، وكان (العميد الركن – في حينها) السيد الطالباني الملحق العسكري العراقي هناك، وقد تبوأ حينها منصب رئيس رابطة الملحقين العسكريين في رومانيا، المنصب الذي كان يُعطى فقط لضباط حلف الناتو، وقد حصل عليه السيد الطالباني كأول ضابط من خارج الحلف.
من جانبهِ، شكر اللواء الركن السيد الطالباني الوكيل البرزنجي على زيارتهِ، مهنئًا إياه كذلك لتسميته سفيرًا مفوضًا فوق العادة لجمهورية العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.