عبدالرسول الاسدي

تبدا المنجزات من لحظة القرار الواثق والثابت والمبني على متسلسلة هرمية من الخبرة التي تتراكم عبر الاعوام والقدرة على مغادرة النمطية والبداية من النقطة الاصح .
هكذا يمكن ان نختصر المسيرة المشرقة للاستاذ المهندس حسين جاسم كاظم مدير عام دائرة الطرق والجسور التي بدات تقدم للجمهور سلة من الانجازات الواثقة والكبيرة في اوقات قياسية توصف بانها درة في تاج الاناقة والشكل والهندسة والتصميم والاهم المعالجات التي تقدمها للمواطن في القضاء على الزخم المروري وفك الاختناقات .
مسلسل الابداع عند الاستاذ حسين جاسم كاظم بدا من تلك النقطة المضيئة التي بدانا فيها نتلمس اولى منجزات الدائرة على يديه حين شاهدناه وتابعنا انشطته وهو يتقدم الصفوف وينظم الافكار ويعيد ترتيب الافكار ويشير باصبع التخطيط السليم الى الكم الكبير من المشاريع التي اشرفت عليها وباشرت بها الدائرة .
فعلا انها فترة حيوية تضج بالعطاء وتستحق التصفيق طويلا لمن امتلك ناصية الحماسة فحاز على ما يستحق من الثناء والفخر لعراقيته لمهابتة وقدرته على دحض كل السلبيات والانتصار عليها بما امتكله من قدرة فذة على القيادة ورؤية استشرافية استثنائية جدا .
الانجاز المهم المتمثل بمجسر ساحة عدن الذي غير ملامح كرخ العاصمة بتوجيه
من رئيس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني واشراف مباشر من معالي وزير والاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ بنكين ريكاني ، يشي بحجم المنجز كما ونوعا بعد استقطابه لاستحسان وغبطة الجمهور الذي بات يشاهد هذا المنجز الشاخص امامه وكانه يشير الى القادم كيف انه اجمل بحضور وريادة تلك القامات المتفردة في قيادة دفة الوطن .
الطرق والجسور التي تم افتتاحها في عاصمتنا الحبيبة بغداد بكرخها ورصافتها وكل محافظاتنا الحبيبة ضمن البرنامج الحكومي وتوجيه معالي وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، في الفترة القصيرة الماضية شاهد على تاريخ ينبض بالاصالة والقدرة المبهرة لمدير الطرق والجسور في قيادة فريق دائرته لانجاز المشاريع التي تعد فعلا بداية لرؤية تنموية ونهضة عمرانية فريدة .
انها لحظات عناق المنجز وشواهد على ان رجل الميدان الحقيقي هو الذي يستحضر الهمة الممزوجة بالتخطيط السليم لخلق مشاهد جميلة في عراقنا الذي انتظر طويلا رجال من طراز الاستاذ حسين .
فشكرا لمن اثبت ان في الامكان ان تتحول دوائرنا الى ورش عمل وتنافس وتخطي لتحديات الوقت والظروف لتحويل الاحلام الى واقع .