متابعة / د سامي الحسناوي
شارك وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي في الحفل الذي أقامهُ ديوان الوقف السني، احتفاءً بمناسبة ذكرى مولد الشيخ عبد القادر الگيلاني (رحمه الله تعالى) في الحضرة القادرية ببغداد .
وقد لبّى الوكيل البرزنجي دعوة كريمة من ابن عمهِ حضرة الشيخ رشيد ابن الشيخ كاكه البرزنجي لحضور هذا الحفل البهيج، وتخللت الزيارة لقاءات ٍ متعددة مع سماحة الشيخ عفيف والسيد خالد متوليا الحضرة القادرية المباركة، والشيخ رشيد الشيخ كاكة والشيخ وريا شيخ سعيد البرزنجي والشيخ محمد الشيخ عبدالرحمن (الشورجة)، والشيخ محمد أمين الخيلاني.
وأقيم الحفل بحضور وكيل رئيس الديوان للشؤون الدينية والثقافية الدكتور عمار أحمد السامرائي والكادر المتقدم في الديوان ووفد من المجمع الفقهي العراقي ومتولي الحضرة القادرية وسياسيين ونواب وعدد من العلماء والمشايخ ورجال الدين من العالمين الإسلامي والعربي.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ترحيبية لرئيس الديوان ألقاها نيابة عنه المدير العام لدائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية الأستاذ علي الصميدعي التي دعا فيها الله (سبحانه وتعالى) أن يديم هذا الجمع المبارك وأن تبقى بغداد مناراً للقاصدين والوافدين إليها، كما ألقى متولي الحضرة القادرية الشيخ عفيف الدين الگيلاني، كلمة ترحيبية بالحضور الكريم .
وتضمن الحفل قصائد نبوية وأناشيد ومناقب نبوية تمجد السيرة العطرة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وسادت الاحتفال أجواء من الفرح والسرور ابتهاجًا بالميلاد الميمون لحضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني كما تخللت الحفل فعاليات وموشحات وابتهالات دينية.