دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون طاقة وزير النفط المهندس حيان عبد الغني، الى تظافر جهود الملاكات الوطنية في شركة المشاريع النفطية وشركة (CPP) الصينية من أجل السعي لبلوغ أقصى مراحل التنفيذ في مشروع مستودع الناصرية الجديد، الذي تعول عليه الوزارة في تنفيذ خططها الستراتيجية الداعمة الى تعزيز الطاقات الخزنية من النفط الخام، فضلا عن متابعة ومراجعة مراحل إنجازه، ومطابقة المواصفات والتصاميم المطلوبة وحسب المعايير العالمية.
وأكد مدير عام الشركة المهندس علي وارد حمود، على أهمية تنفيذ مشروع مستودع الناصرية الجديد الذي تشرف على تنفيذه شركتنا (بطاقة ٢.٥ مليون برميل) على وفق التوقيتات المحددة والمواصفة العالمية المعتمدة.
وقال المدير العام، خلال استقباله المدير التنفيذي لشركة (CPP) الصينية المنفذة للمشروع، ان “المجتمعين ناقشوا جملة من الموضوعات المهمة والخاصة بآلية تنفيذ المشروع ومراحله ونسب الإنجاز”.
وأضاف، “تجري الأعمال وفقاً للخطط الستراتيجية التي وضعتها الإدارة العليا في الشركة، لأهمية المشروع في دعم وتعزيز الطاقات الخزنية الى معدلات تتناسب وحجم الإنتاج الفعلي من الحقول التي تعمل عليها شركة نفط ذي قار، إذ وصلت نسبة الإنجاز الحالية في المشروع ٦٥٪”.
وأشار مدير عام الشركة الى أن «المستودع سيخدم شركتي نفط ذي قار وشركة نفط الوسط، إذ ستبلغ الطاقة الخزنية للمستودع ٢.٥ مليون برميلاً من النفط الخام، والذي سوف يوفر مرونة عالية لضخ وتصدير النفط الخام «.
وحضر الاجتماع السادة وكيل مدير عام الشركة الأول المهندس محمد جاسم والوكيل الثاني المهندس هدير جلوب ومدير المشروع المهندس حسن عبد الرضا والملاك المعني بالمشروع، ومن الجانب الصيني المدير التنفيذي لشركة (CPP) والمدراء الإقليميين في الشرق الأوسط..