كتب / عباس طلال

لايختلف اثنان ان الهيئة العامة للضرائب تشكل احد الشرايين الاقتصادية الرئيسية التي ترفد عجلة الاقتصاد الوطني . وبكل تأكيد لا تخلو دوائر ومؤسسات الدولة من المخلصين وهؤلاء لهم خصال كثيرة في ادائهم المهني والوظيفي كذلك ، حيث تراهم يعملون بجهود اضافية كبيرة ومضاعفة ، لاسيما عندما يكونون في مواقع المسؤولية وفي الخط الأول لهذه الدائرة او تلك .
ولنا في هؤلاء المبدعون أراء كثيرة ومن خلال مانقله بعض المراقبين .. فإن العاملين في فروع الضريبة كافة لهم خصوصية وجهود كبيرة تختلف بكل تأكيد عن المهن الاخرى وهنا لابد ان نوضح بأن الكل تعمل تحت جناح القانون ، ولكن تبقى المهنية العالية لفرع ضريبة صلاح الدين بكل اقسامها مقياساً واضحاً إسوة بغيره من الفروع الضريبية الاخرى التي حققت نجاحات كبيرة ، ولا ننسى ايضا الجهود التي يبذلها قسم العقار في ضريبة صلاح الدين وفيما يبذلوه من جهود في سرعة انجاز المعاملات والدقة المتناهية بعملهم والتي تشكل الأساس لكل ممن يعمل بصمت تحت مظلة القانون يرافقه مواصلة المتابعة الميدانية والدقة في العمل وسرعة الإنجاز لكي تتكامل الصورة الحقيقية لهذا الاداء المهني والذي غالبا مايعتز به المراقبين ونفتخر به جميعا ..
الست أنغام كريم ربيع ( مديرة فرع ضريبة صلاح الدين ) كل المؤشرات تؤكد ان عملها الدؤوب والمتواصل كان بارزا وحققت نجاحاً خلال توليها المسؤولية ، وقد أكدت الكثير من المعلومات ان تعاملها كان بعين الرقيب لما يدور في اروقة دائرتها ولها في النزاهة والمثابرة وقع كبير لمن راجع فرع ضريبة صلاح الدين وضريبة العقار ايضا فكانت انتقالاتها الابداعية واضحة للعيان في هذا الفرع من خلال ماتمتلكه من رصيد مهني كبير حيث وضعت بصمة بيضاء لايمكن زوالها ،، لذلك فان ضخ هذه الخبرات كان ولازال يمثل عامودا ارتكازياً لتحقيق الإيرادات العالية دون إلحاق الضرر الفائض للمواطن فما كانت تعمل به ضمن السياقات القانونية والضوابط جعل هذا الفرع يرتقي إلى مستوى عال من النهوض والتقدم مما جعل فرع ضريبة صلاح الدين خير مثال للمهنية العالية .. والست أنغام كريم ربيع وغيرها ممن يمتلكون هذه الخصال هؤلاء سيكتب لهم التاريخ سيرتهم بأحرف من نور فمن يعمل للعراق متشبثاً بالقلب يستحق التصفيق والانحناءة ..