ترأس معالي وزير التجارة الأستاذ أثير الغريري» الجلسة الثالثة لهيئة الرأي في الوزارة لعام 2024 والتي «جرى خلالها مناقشة أهم الملفات والخطط والبرامج التي تتعلق بمفاصل عمل دوائر وشركات الوزارة والتصويت على القرارات التي تخدم العمل للارتقاء بالأداء . « وأكد الوزير الغريري «على ضرورة الإسراع للشروع بالإجراءات التنظيمية والفنية لإنشاء مركز الدراسات الاقتصادية الى جانب الإسراع بإنجاز دليل الصادرات والهيكل السلعي الثاني الذي تعده الوزارة ضمن مهامها الأساسية لتحقيق هدفها في رسم السياسة التجارية الداخلية والخارجية بما ينسجم مع السياسات الاقتصادية العامة للدولة .
ووجه الوزير الغريري خلال الجلسة الإدارات العامة في تشكيلات الوزارة إعداد خطط وأهداف للعمل عليها خلال الفترة القادمة لتحسين وتطوير الأداء .
وذكرت الوزارة «في بيان نقله المكتب الإعلامي ، ان»الهيئة ناقشت خلال اجتماعها المواضيع المطروحة في أجندة أعمالها وأهمها :-
-تنفيذ مشروع أتمتة البطاقة التموينية الالكترونية لبقية محافظات البلاد خلال التوقيتات الزمنية المقررة في البرنامج الحكومي .
– إجراءات استكمال انجاز الهيكل السلعي للصادرات والواردات ، ودليل الصادرات ودليل المنتجات العراقية . -خطة لجنة إعداد تعليمات المنهاج الاستيرادي
-اختيار أعضاء مجلس الإدارة الخارجين في مجلس إدارة الشركة العامة للمعارض العراقية .
-خطة مشاركة الوزارة في الزيارة الأربعينية للإمام الحسين ( ع) . هذا واستمعت الهيئة « الى تبادل وجهات النظر في تلك المواضيع والتصويت على إقرارها وفق ما مخطط لها وحسب النصوص القانونية والقرارات الصادرة بشأنها .