صلاح الدين / خاص
تواصل دائرة ماء صلاح الدين جهودها الاستثنائية الكبيرة من خلال اكمال الاعمال المهمة والتي تشكل تماساً مباشرا مع حياة المواطن وتكللت هذه الجهود بنجاحات مهمة على صعيد توفير المياه الصالحة للشرب والاستهلاك البشري ، دائرة ماء صلاح الدين استطاعت كوادرها بإعادة الحياة على أتم وجه ولجميع المناطق بفضل تكاتف تلك الجهود.
خلال جولتنا في المحافظة التقينا مدير ماء صلاح الدين المهندس محمد محمود حسين الجبوري حيث أوضح في حديثه لصحيفتنا قائلا ً :
أن كوادر ماء صلاح الدين تعمل على مدار ٢٤ ساعة وهذا الجهد يحتاج الى جهد خدمي وبشري وآلي وكذلك مالي ومحصلة هذه الجهود تحتاج الى كلفة تشغيلية ، حيث تعتمد مديرية ماء صلاح الدين على ايراداتها والتي تكاد ان تكون ضعيفة وقد وضعنا خطة لتعظيم الإيرادات، وبصورة عامة لابد من وضع ضوابط لاستحصال الإيرادات مع مراعاة إعطاء الاولوية للدوائر الخدمية فيما يتعلق بالدعم لتتمكن هذه الدوائر من اداء مهامها بالشكل المطلوب لتأمين الخدمة للمواطنين وأود ان أوجه الدعوة للمواطنين بضرورة التعاون مع كوادر ماء صلاح الدين واستخدام الماء بالشكل الصحيح والامثل مع ضرورة الترشيد في الاستخدام للأغراض الاخرى حيث أن كوادر ماء صلاح الدين تسعى بشكل دائم الى إيصال الماء الصالح للشرب والماء الاستهلاكي لاغراض اخرى الى ابعد نقطة في المحافظة من خلال تأهيل الشبكات او استحداثها وإنشاء المشاريع وكذلك السيارات الحوضية .
وتحدثت المعلومات بأن مديرية ماء صلاح الدين عملت على السباق مع الزمن في خطوة جريئة للسيطرة على كل التلكؤات التي غالبا ماتحدث في موسم الصيف ومايرافقه من شحة المياه .
واستطاعت مديرية ماء صلاح الدين من إعادة الوجه الخدمي بالنسبة لتوفير مايسد حاجتها من المياه بمساندة وتكاتف كافة الجهود لتلبية الاحتياجات ، اضافة الى ذلك قامت الدائرة بايصال شبكات الماء الى مناطق اخرى ضمن الخطط الموضوعة لعمل الدائرة ومن المعروف ان انشاء المجمعات او توسع المناطق السكنية تحتاج الى مشاريع وخدمات لايصال الماء اليها كونها تشكل زخما سكانيا يحتاج الى المياه مضافا لما موجود ضمن الخطط الموضوعة سابقا. وهناك مشاريع مستقبلية من المؤكد ستكون لها خطط لتوفير احتياجاتها من الماء.
وفيما يتعلق بأعمال الصيانة يقول مدير ماء صلاح الدين :
من المؤكد لدينا برنامج عمل لغرض السيطرة على موضوع الصيانة ومايتعلق بها وان مفارز الصيانة تواصل عملها المستمر ولايقتصر على كوادر الصيانة فحسب بل يشمل الكوادر الاخرى العاملة وهناك كادر مخصص باعمال الطوارىء أيضا .
اضافة الى ان هناك لجان متعددة ذات اختصاصات فنية متعددة تساهم في أعمال المديرية إضافة إلى تعاون الدوائر الاخرى حيث أن التعاون مستمر وبما يخدم المصلحة العامة وهناك صلاحيات محددة لكل دائرة مع ذلك أن تعاون دوائر المجاري والبلدية والكهرباء والدوائر الاخرى له تأثير إيجابي كبير في نجاح عمل مديرية ماء صلاح الدين .