كتب/ كاظم حسين منصور
رئيس التحرير التنفيذي

المستشفى هو مؤسسة للرعاية الصحية توفر العلاج للمرضى من قبل طاقم طبي وتمريضي متخصص ومعدات طبية. وأفضل أنواع المستشفيات المعروفة هو المستشفى العام، الذي يوجد به عادة قسم للطوارئ لمعالجة المشاكل الصحية العاجلة التي تتراوح بين ضحايا الحريق والحوادث إلى النوبة القلبية. عادة ما يكون مستشفى المنطقة مَرفق الرعاية الصحية الرئيسي في منطقته، مع وجود عدد كبير من الأسرة للعناية المركزة أو الحثيثة وأسرّة إضافية للمرضى الذين يحتاجون الى رعاية طبية طويله..
وفي مستشفى الصويرة العام التابع لدائرة صحة واسط ، والذي يعد احد افضل المستشفيات في المحافظة لما يمتاز به المستشفى من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، كما يتمتع بأدارة كفوءه ومخلصة ونزيهه تتمثل بشخص الدكتور سلام فرج منصور مدير المستشفى الذي سعى جاهدا لتطوير اروقه هذا الصرح الطبي منذ تسنمه المنصب الى الان.
لاسيما انهم من يطيب الجروح ويخرج الأجنة من بطون أماتهم، بالإضافة إلى أنهم يمنحون الحياة مرة أخرى بعد إجراء عملية جراحية كبيرة ربما تكون في القلب أو بالمخ، لذلك فهم يقدمون أسمى الرسالات على وجه الأرض، وذلك بعد توفيق الله لهم في جميع المراحل.
ومن أجل أهميتهم البالغة نتطرق بالحديث عنهم ومهما كتبنا بحقهم لازلنا مقصرين
لذلك لابد من منحهم عبارات الشكر والتقدير والتحية بعد إجراء العديد من المواقف التي تثبت أهميتهم بالنسبة لنا، لذلك هناك الكثير من الخطابات التي تم إرسالها إلى الأطباء يشكرونهم على إنقاذهم للحياة، ورسائل أخرى من أشخاص تؤكد أن تواجدهم في هذه اللحظة كان هو السبب الأساسي لوجودهم في هذه الدنيا بما فيهم كاتب الموضوع اذ كان للمستشفى الفضل الكبير بعد عناية الله سبحانه وتعالى لي خلال اصابتي بفايروس كورونا عافنا الله واياكم من جميع الامراض . ولاانسى وقفة الكادر الطبي معي خصوصا الدكتور حيدر نعمان الزبيدي صاحب القلب الطيب.
لذلك يعد الطاقم الطبي الذي يؤدي عمله على أكمل وجه في خدمة الإنسانية هم ملائكة الله على هذه الأرض
كيف لا وان الطبيب يقدم لمريضه كل ما يستطيع أن يفعله من أجل أن يرى نتائج جيدة للتحسن، وفي ظل انتشار الأوبئة والأمراض أثبت الأطباء شجاعتهم وقدراتهم الخارقة في التصدي لمواجهة تلك الأمراض غير مهتمين بصحتهم أو عائلتهم إلا أن يقدموا الرسالة الخاصة بهم على أكمل وجه، لذلك لابد أن يوجه العالم بأكمله رسائل وعبارات شكر لهم، حيث أطلق عليهم البعض في الفترة الأخيرة أنهم الجيش الأبيض وذلك لقدرتهم الهائلة في حماية المرضى والتصدي لهم، ووقفهم في خط الدفاع الأول وقت الأزمات التي تمر على البلاد ويحتفل العالم بموقفهم الشريف
اخيرا اقول شكراً لكم أيها الرائعون في مستشفى الصويرة العام من اطباء وممرضين واداريين وندعو الله أن يحميكم ويبارك فيكم ويزيد من قدرتكم على العطاء والمواصلة على العمل مرات عديدة من أجل حمايتنا جميعاً وحماية بلادنا العظيمة، فأنتم دائماً خير المنقذ.
وشكرا من القلب نقولها للدكتور المخلص النزيه سلام فرج منصور مدير المستشفى والى معاونيه وكل فرد غيور يعمل من اجل بلده وشعبه
وشكر خاص نقوله للدكتور الرائع جبار الياسري مدير عام صحة واسط لاهتمامه ورعايته للمستفى والعمل جاهدا على سد احتياجات المستفى من اجهزه طبية حديثه وادوية وملاكات طبية.