متابعة د.سامي الحسناوي
أجرى وكیل وزارة الخارجیة للعلاقات ُمتعددة الأطراف والشؤون القانونیة السید عمر البرزنجي زیارة میدانیة إلى القسم القنصلي في سفارة ُجْمُھورَّیةالعراق في أنقرة،واطلع على سیر العمل في القسم،واستمع لأبرز المعوقات والمشاكل التي تواجھ العراقّیین المقیمین في تركیا، والمقترحات والسبل الكفیلة بتذلیل العقبات وتقدیم الخدمات المطلوبة لھم، ُموجھاً موظفي القسم القنصلي ببذل المزید من الُجھود، وإنجاز معاملات المواطنین الكرام بأسرع وقت، وتقدیم أفضل الخدمات لھم، ُمضیفاً: «أن السفارة تـُمثل بوابة إنسانَّیة لتقدیم الخدمات إلى العراقّیین،وبَّوابة سیاسیة،واقتصادَّیة لتطویر ،وتفعیل العلاقات الثنائية َّمع دول العالم.
من جانب اخر , أجرى وكیل وزارة الخارجَّیة للشؤون ُمتعددة الأطراف والشؤون القانونِّیة السید عمر البرزنجي، والوفد المرافق له زیارة إلى مبنى سفارة ُجْمُھورّیة العراق في أنقرة،وكان في استقبال سیادته سفیر ُجْمُھور یة العراق لدى أنقرة السیدماجد اللجماوي وكادر السفارة.
وجرى خلال اللقاء استعراض عمل السفارة وأداء موظفیھا والعاملین فیھا ُمثنیاً على الُجھود المبذولة في تقدیم الخدمات إلى الجالیة العراقیة المقیمة في الجمھوریة التركیة، وأ ّكد السید الوكیل على أھمیة اضطلاع السفارة في تذلیل كل المعوقات التي تعترض أبناء الجالیة، داعیاً فریق السفارة إلى بذل المزید من الجھد، ووضع خدمة العراق وسمعته أمام كل عمل أو خطوة یخطوھا.
كما وجّه سیادته طواقم السفارة، كل حسب مهامه واختصاصه، بإیلاء الرعایة والاھتمام بأبناء الجالیة العراقیة في تركیا، والعمل على تقدیم كل الخدمات الممكنة والتسھیلات التي یحتاجونھا.
بدوره، قدم السید السفیر ماجد اللجماوي عرضاً ُموجزاً عن طبیعة الأعمال التي ُتؤِّدیھا السفارة، والواجبات التي تضطلع بھا على الُمستوى الثنائي والقنصلي.