الوزير المالكي يعلن عن مبادرته الخبز للجميع ودعوته لتفعيل الحزام الأخضر العربي مع المملكة العربية السعودية ودولة الكويت استقبل معالي وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية الذي ترأسه المدير العام للمنظمة البروفيسور إبراهيم الدخيري .
ونوقش في الاجتماع التشاوري الذي حضره الوكيل الإداري في الوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري والوكيل الفني الدكتور ميثاق عبيد الخفاجي ومدير عام دائرة الوقاية الأستاذ سمير عبد الرزاق مواضيع مهمة تهم عمل المنظمة في ظل ترؤس العراق ممثلا بمعالي وزير الزراعة الدكتور المالكي المجلس التنفيذي للمنظمة.
وأعرب السيد الدخيري عن سعادته الكبيرة لقيادة العراق لعمل المنظمة سيما وانه البلد المؤسس لها وصاحب الدعم الكبير لعملها الذي يمتد الى عام سبعين من القرن الماضي.
كما أبدى الدخيري استعداده الكامل للعمل وفق رؤية معالي الوزير ومقترحاته بما يؤدي الى النهوض بعمل المنظمة في جميع المجالات . وبعد ترحيبه بهذه الزيارة أكد الوزير في حديثه مع أعضاء الوفد على أهمية زيادة الدعم المالي المقدم للمنظمة من الدول الأعضاء لضمان تصدي المنظمة للعديد من المواضيع المهمة التي لها تأثير كبير ومباشر على الواقع الزراعي في دولها ومنها السيطرة على النواقل الحشرية للأمراض وتجهيز المختبرات البيطرية بالأجهزة والعدد التشخيصية الخاصة بالكشف عن الميكروبات المقاومة للمضادات في الغذاء والمنتجات الحيوانية فضلا عن التحسين الوراثي للأغنام العراقية وتجهيز بذور علفية مقاومة للملوحة والجفاف وعدد من المواضيع المهمة الأخرى .