رضوان الراجحي /بابل
بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الابتزاز و برعاية المهندس همام عبد المطلب هاشم مدير عام الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية/الفرات الاوسط وبالتعاون مع مديرية الشرطة المجتمعية وبالتنسيق مع وحدة الاعلام في محطة الحلة الغازية الاولى اقام فريق شؤون المرأة في مقر الشركة ندوة توعوية بعنوان (محاربة الابتزاز الالكتروني) في محطة كهرباء الحلة الغازية الاولى. وحضر الندوة عدد غفير من الموظفين تقدمهم المهندس جابر عبد حسن مدير المحطة
وتناولت المحاضرة التي حاضر فيها كل من العميد محمد البراك والنقيب مصطفى عبد الكاظم بيان عدد من المحاور الرئيسية التي لخصت مفهوم الابتزاز الالكتروني والوسائل الرقمية المستحدثة في استخداماته وتحديد الفئات الاجتماعية الاكثر تعرضاً والوقوف على المواد القانونية لمكافحة مثل هذه الجرائم والحد من وقوعها. ومن ضمن النقاط التي وضحت في الندوة التأكيد على الاجراءات الواجب اتخاذها في حال وقوع مثل هذه المشاكل وكيفية التعامل مع الشكاوى والتي يمكن من خلالها تحديد هوية وموقع المتهم.
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة نشاطات فريق شؤون المرأة في الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية / الفرات الاوسط الغرض منها لزيادة ثقافة المنتسبين والتعامل مع مختلف الظروف المجتمعية .