أعلنت وزارة النقل عن تسيير أول رحلة للخطوط الجوية العراقية إلى تونس على متن الطائرة الحديثة ايرباص (220) . وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ، إن يوم الجمعة شهد انطلاق أول رحلة عارضة للخطوط الجوية العراقية من بغداد الى تونس ، منوهاً الى أن الأيام المقبلة ستشهد رحلات مجدولة عبر الناقل الوطني الى تونس.
وأضاف البيان ، ان وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي بحث سابقا تفعيل خط بغداد – تونس، مع وزيرة النقل التونسية، سارة الزعفراني الزنزري،منبها
أن تونس من الوجهات السياحية الجديدة تضاف إلى الوجهات الأخرى التي افتتحتها الخطوط الجوية العراقية .وكشف البيان ، الى أن الخطوط الجوية العراقية افتتحت وجهات مختلفة أبرزها (بغداد-بكين) و(بغداد–كوانزو) و (بغداد-كوالالمبور) ، إضافة إلى عدد من الخطوط والوجهات الجوية المهمة مع دول المنطقة والعالم .
وتابع ، ان الشركة شهدت تزايد في عدد رحلاتها خلال تموز الماضي بلغ (1,859) رحلة مباشرة نفذها الطائر الأخضر من والى مختلف القطاعات والوجهات المحلية والإقليمية والدولية ، فيما بلغ عدد المسافرين (272.972) مسافراً ، ما انعكس إيجاباً على الإيرادات المتحققة ، حيث حققت الشركة إيرادات مالية كبيرة هذا العام بزيادة تصل إلى 89% من العام الماضي 2023 . وأكد البيان ، أن الوزارة تعمل جاهدة على إنهاء ملف رفع الحظر الأوروبي على الناقل الوطني ، استناداً الى توجيه دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني و وزير النقل لإنجاز هذا الملف ، منوها الى أنه تمت إعادة 11 طائرة عاطلة إلى الخدمة وسيشهد العام الحالي إعادة أربع طائرات أخرى ، فيما سيشهد العام المقبل إعادة آخر خمس طائرات للخدمة ، وبهذا سيكون ملف الطائرات العاطلة قد أُغلق بالكامل بعد ان أرهق الشركة لعقود . ونقل البيان عن مدير عام الشركة المهندس مناف عبد المنعم عاجل ، الى ان الشركة ستعمل على فتح وجهات جديدة ليصل الطائر الأخضر الى أقصى العالم بعد ان استطاعت الشركة امتلاك عدد من الطائرات الحديثة ، أبرزها (Dreamliner و Max وAirbus-220).
وذكر البيان عدد الطائرات الحديثة التي دخلت الشركة والتي وصل الى (13) طائرة تم استلامها مؤخرًا طائرتان من طراز Dreamlineو (6) طائرات من طراز Max و (5) طائرات من طراز Airbus.وخلص البيان ، الى ان عام 2027 سيُنهي ملف استلام العدد المتبقي من الطائرات لتكون الطائرات المُضافة للخطوط الجوية العراقية (31) طائرة حديثة والتي ستُمكن الشركة من افتتاح عدد كبير من الوجهات تتناسب مع اسم الشركة وعراقتها.