عبد الرسول الاسدي
تستضيف عاصمتنا بغداد حدثا كرويا رياضيا مهما يتجلى بالمباراة الكروية التي تجمع نادي الشرطة بالنصر السعودي ضمن دوري ابطال اسيا للنخبة وهو تتويج لسلسلة من الجولات الماراثونية التي قامت بها الحكومة والاتحاد لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ودخول الملاعب العراقية المؤهلة الى مساحة المنافسات الاقليمية والدولية اسوة بدول المنطقة والجوار .
ومما لاشك فيه ان هذه المباراة المهمة تتسم بطابع خاص حيث كان من المؤمل حضور اللاعب الدولي المحبوب شعبيا رونالدو ما يضفي على المباراة طعما خاصا ليس لانه مجرد لاعب دولي بل لارتباطه باذهان الشباب باعتباره بطلا من ابطال الدوري الاسباني لاكثر من موسم ولتصدره قائمة مسجلي الاهداف وحاسمي المباريات الحامية الوطيس على المربع الاخضر. لكن يبدو أن أسبابا خارجة عن الأرادة حالت دون ذلك.ولان الجماهير العراقية جماهير كروية تتحمس للرياضة ولهذا النوع من المباريات التي يخوض فيها نادي الشرطة الرياضي مبارياته مع اندية النخبة في اسيا فمن المتوقع ان تشهد عاصمتنا الحبيبة زخما كبيرا على الملاعب وفي الساحات وحيث الشاشات العملاقة لنقل المباراة ووقائعها ما يرفع من درجة التاهب الامني والخدمي للعاصمة ويجعلنا في اشد حالات الترقب لهذا الحدث المهيب .
نتوقع اعلى درجات الضبط بين الشباب من الجمهور والمتفرجين وعشاق الرياضة في الملعب وخارجه للحفاظ على سمعة البلد الرياضية باعتباره مضيفا لهذه المباراة ومحتضنا للاشقاء والاصدقاء في فعالياتهم الكروية وبما يتناسب مع عبقرية الحضارة العراقية التي تمتد الى عشرة الاف عام من الرقي والتمدن والتحضر .
كما اننا على يقين تام بان كل مؤسسات الدولة المعنية بالامن والنقل والرياضة ستكون على اعلى درجات الاستعداد لهذا الحدث الكروي المهم الذي ينتظره شبابنا من عشاق الرياضة بشغف كبير باعتباره كاسرا لحاجز الحرمان على ملاعب العاصمة منذ زمن بعيد .
اهلا بكل القادمين الى بغداد حللتم اهلا ونزلتم سهلا ووفق الله كل القائمين على الرياضة العراقية لتقديم مستوى كروي يليق بسمعة الكرة العراقية وكفاءة اللاعبين وحرص القائمين عليها وان شاء الله الى سداد وتوفيق دائمين .