التقى وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي في مكتبه الرسمي السادة كل من منير يوسف كناش / ممثل اسيا أكسبو للدول العربية وايغور ميلوفانوف / المدير التنفيذي في شركة أسيا أكسبو، وشادي إصبيح / مدير المبيعات الإقليمي في مصنع وستيلماش للحاصدات في روسيا الإتحادية صباح الإثنين ١٦ أيلول الجاري.
وقال المالكي نأمل من تحقيق التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، خصوصاً الشركات الرصينة المتميزة في المجال الزراعي، ومنها العاملة في مجال التكنولوجيا الزراعية الحديثة، و َفي مقدمتها تقانات الري الحديثة، والمعدات الزراعية بأنواعها، داعياً إلى تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص بالشكل الذي يحقق أكبر إنتاج زراعي.
ودعا معاليه السادة الحضور إلى مشاركة شركاتهم ومصانعهم إلى حضور الإسبوع الزراعي الذي سيقام على أرض معرض بغداد الدولي مطلع العام القادم، والمشاركة الفعالة فيه طيلة أيام الإسبوع الزراعي من أجل تحقيق أكبر فوائد ومنافع تعود على الجانبين، وصولاً إلى تحسين وزيادة الأنتاج الزراعي بشقيه (النباتي، الحيواني) في العراق.
من جانبهم عبَّر السادة الضيوف عن سعادتهم بهذا اللقاء، داعينَّ الى تعزيز أواصر التعاون، متطرقين إلى أهم الصناعات الزراعية التي يمكن أنْ تصدرها شركاتهم ومصانعهم إلى العراق.
وقدَّم الوفد الضيف دعوتين إلى معالي الوزير لحضور المعرضين اللذين سيقيمان في الأردن وروسيا، للإطلاع على أهم الصناعات الزراعية التي سيتم عرضها في هذين المعرضين.
حضر اللقاء الدكتور حاتم كريم عباس / مدير عام دائرة البحوث الزراعية.