ترأس وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي، أمس الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ اجتماع
السكرتارية الدائمة لتطوير جهوزية فرق (CBRN) في العراق، بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري،
والدكتور علي الياسري المدير العام للمركز الوطني للتخطيط المشترك فضلا عن عدد من السادة المسؤولين من الجهات الأمنية والوزارات ذات العلاقة والمختصين من وزارة الزراعة.
وفي بداية الاجتماع رحب معالي الوزير بالسادة الحضور مشيراَ للأهمية البالغة لعمل السكرتارية وجهود وزارة الزراعة في التعاون معها من اجل معالجة كل المتعلقات، حيث تم الاطلاع على محضر الاجتماع السابق وتم التوجيه للتعاون من قبل دوائر وشركات الوزارة لغرض إبداء كل التسهيلات لإنجاح عمل السكرتارية وما تقوم به من مهام في معالجة المواد الكيميائية.
فيما استعرض الدكتور علي الياسري المدير العام لمركز التخطيط المشترك، مهام السكرتارية والجهوزية لتنفيذ المهام على المستويين المحلي والدولي، مبيناَ ان التعاون مستمر بخصوص ملفات الأسمدة، وان هناك إمكانية لإدخال منتسبي الوزارة من العاملين في هذه المجالات في دورات تطويرية وان التواصل دائم مع الجهات القطاعية والأمنية.
فيما أشار الوكيل الإداري، الى ضرورة معالجة العبوات الفارغة الخاصة بالمواد الكيميائية،وضرورة تضمينها ضمن توصيات عمل السكرتارية، حيث بين الحضور بأنه سيتم معالجة الموضوع من خلال وزارة العلوم والتكنولوجيا وحسب الاختصاص.