العراق الإخبارية / حسين فاىق
ترأس محافظ المثنى الأستاذ مهند العتابي رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة اجتماع اللجنة في مبنى المحافظة وبحضور قائد شرطة محافظة المثنى اللواء عبد الرضا گاطع فهد ومدراء المديرات الساندة في وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والإستخبارية ومقرر خلية الأزمة لمناقشة الوضع الأمني والتركيز على ملف المخدرات ووضع الحلول والمعالجات له.
المحافظ مهند العتابي أكد على «ضرورة تكثيف الجهود والواجبات الأمنية وتشديد الإجراءات الأمنية للحد من ظاهرة انتشار المخدرات وتأثيرها على المجتمع ومتابعة مروجيها ومتعاطيها والقبض عليهم وتكثيف الدوريات الليلية للسيطرة على حركة المطلوبين والمخالفين والمتسببين بشيوع هذه الظاهرة فضلا عن ضرورة طرح الحلول والمعالجات للحد من هذه الظاهرة وإنقاذ أبناء المحافظة منها من خلال معالجتهم في مركز تأهيل المدمنين والمتعاطين للمخدرات».
ووجه المحافظ « أهمية متابعة الأسعار في الأسواق ومحاسبة المتلاعبين بها في جميع مناطق المحافظة خصوصا في شهر رمضان المبارك واستغلال حاجة المواطن، فضلا عن توجيه السيطرات الأمنية بتسهيل عملية دخول المواد الغذائية إلى المحافظة بعد فحصها والتأكد منها ومنع احتكارها.
وفي نهاية الاجتماع أشار المحافظ إلى أهمية دعم المؤسسات الأمنية والاهتمام بالبنى التحتية الخاصة بها، وتخصيص المبالغ المالية لها من الموازنة المركزية.